في إطار الاستعدادات لمشاركة ديوان تربية الماشية وتوفير المرعى في الدورة 36 لمهرجان العسل بسيدي علوان، أشرف السيد أنيس الزعيم، المكلف بتسيير الديوان، يوم الخميس 18 جوان 2026 على جلسة عمل بمقر الديوان، بحضور الإطارات المركزية المعنية وممثلي جمعية مهرجان العسل بسيدي علوان.
وقد خُصصت هذه الجلسة لتدارس مختلف الجوانب التنظيمية والفنية واللوجستية المتعلقة بمشاركة الديوان في هذه التظاهرة الاقتصادية والتراثية الهامة، بما يضمن حضورًا فاعلًا يعكس دور الديوان في دعم وتطوير قطاع تربية النحل وتثمين منتجات العسل ومشتقاته.
وأكد السيد أنيس الزعيم خلال الجلسة على أهمية هذه المشاركة باعتبارها فرصة لتعزيز إشعاع الديوان، ودعم مربي النحل، والترويج للبرامج التي ينفذها الديوان عبر مركز تنمية تربية النحل بالمريسة لفائدة القطاع.
كما تم خلال الجلسة الاستماع إلى مقترحات ممثلي الجمعية حول برمجة الفعاليات المصاحبة للمهرجان، ومناقشة سبل التنسيق المشترك لضمان نجاح الدورة.
وفي ختام الجلسة، تم الاتفاق على مواصلة التنسيق بين مختلف الأطراف المتدخلة خلال الفترة القادمة، لضمان مشاركة ناجحة ومتميزة للديوان في هذا الموعد السنوي الهام.


